كيف تتواضع في مجال المبيعات؟

إن اكتساب ثقة العملاء أمر هام للغاية، حيث أنه ليس فقط يساعد على أن يشتروا منا ولكن هناك بُعد آخر أكثر تأثيراً وهو أن العميل يصبح مؤيداً لك ووسيلة قوية للدعاية الخارجية وجلب العملاء، بل ورفع مستوى الثقة لديك.

وكثيراً منا من يستخدم الحوار لكى يعرض نفسه وقدراته وما لديه من خبرات على العملاء حتى يبدو ذلك تفاخراً وتباهياً يحققه العملاء، فعندما يفخر الإنسان بنفسه يكون هو الشخص الوحيد السعيد جداً في الحاضرين، لذلك علينا أن نبعد أن أسلوب التباهي والتفاخر بالذات ولكن نوع التصرفات والأعمال هي التي تدل على أدائنا وقوتنا ومن هنا تأتى القيمة الكبرى حيث يشهد العملاء لنا بالإجادة والمهارة والمصداقية، وتصبح تلك أقوى شهادة تدعو للفخر، بل إنها من أقوى وسائل تحقيق الانتشار والعلامة التجارية التي تفتح لنا أبواب الكسب من كل مكان، نجد العملاء يقبلون على الشراء منا، لأن عملاءنا أصبحوا أثوى عناصر المبيعات لدينا، ومن هنا يجب أن ندع الفخر بأنفسنا في حديثنا، ونهتم بالأفعال والتصرفات الإيجابية التي تحقق أكبر مما نريد أو نتوقع.


رؤوف بن عادل

أخصائي ومُرشد نفسي، حاصل على ليسانس الآداب قسم علم النفس جامعة القاهرة. رزقني الله بالأب المعلم والخبرة الإدارية والتدريبية التي تفوق الـ15 عامًا، وهداني لأنشر علمي هنا صدقة عن والدي رحمه الله

شاركنا نشر الخير لوجه الله
من روائع الأقوال
الثباتُ والقوَّةُ يُولَدانِ من رَحِمِ الانضباطِ الذَّاتيّ
أقسام الموسوعة