كيف تستخدم الإنترنت والبريد في التسويق؟

إن استخدام التكنولوجيا في مجال التسويق ضروري كما وضحنا من قواعد البيانات عن العملاء والسوق وغيره، والآن في جانب الدعاية فإن استخدام الإنترنت كوسيلة للتسويق وعرض المنتجات تعتبر من الوسائل التي تنقلنا إلى العالمية والانتشار ولكن مع مراعاة المنتج الذى يتناسب مع الجمهور المستخدم للإنترنت، وأيضاً استخدام البريد الإلكتروني الذى يمكن أن نستهدف به عدداً كبيراً من العملاء مع مراعاة عدم التطفل بالإعلان وأن يكون له صورة وطريقة عرض مناسبة ومدروسة لأن استخدام التكنولوجيا يحتاج إلى مصداقية خاصة في المعاملات التجارية التي انتشر فيها صور من الاحتيال على العملاء، لذلك استعمالها بعد دراسة سبل التعامل مع العملاء وتلبية طلباتهم بطريقة سهلة ومضمونة.

وكذلك البريد المباشر فإنه وسيلة مهذبة لمخاطبة العملاء بخصوصية، وخاصة المؤسسات لأن استخدام تلك الوسيلة رغم أنها تقليديه إلا أنها ذات قيمة خاصة إذا اتسمت بالإيجاز والدقة والإبهار والجذب حتى لا يهملها العميل ويفضل أن ترفق معها وسيلة دعاية مستخدمة كالأقلام وغيرها حتى يلتصق اسم المؤسسة التجاري بذاكرة العملاء وتحقق تلك الوسائل صدقها.

وتذكر أن التخطيط والدراسة أساس لنجاح عمليات الدعاية للمؤسسات.


رؤوف بن عادل

أخصائي ومُرشد نفسي، حاصل على ليسانس الآداب قسم علم النفس جامعة القاهرة. رزقني الله بالأب المعلم والخبرة الإدارية والتدريبية التي تفوق الـ15 عامًا، وهداني لأنشر علمي هنا صدقة عن والدي رحمه الله

شاركنا نشر الخير لوجه الله
من روائع الأقوال
تَخْتَفِي المخاوِفُ عندَ مواجهتِها بالعلمِ والعمل
أقسام الموسوعة