كيف تستفيد من الاسم التجاري وشهرته في التسويق؟

إن فكرة بناء اسم تجارى تعنى أننا نضع سمة أو شعار يلزم كل منتجاتك واعمل على تدعيمه وتقويته فعلياً وإعلامياً حتى يصبح علاقة تدل على جودة أي منتج تلصق عليه.

ولا شك أن ذلك يحتاج إلى جهد ودعم كبيرين، بداية من اختيار الاسم الذى تضعه على المنتج لأن له تأثير كبير على اقتناع العميل وإقباله على المنتج، وأيضاً استخدام الإعلانات التي تعبر عن ذلك الاسم المنفرد للمؤسسة ومنتجاتها في كل وسائل التعامل والملصقات والسيارات وغيره، وعلينا أن نعتم بالحفاظ على القيم التي يمثلها الاسم التجاري بحيث تحتفظ بالقيمة التي يجدها العميل وراء هذا الاسم التجاري، وعلينا أن ندعم الاسم التجاري بشعار ملازم لأعمالنا ومنتجاتنا وذلك ينم عن مدى الالتزام من ناحيتنا تجاه العملاء وما نقدمه لهم، وعلينا أن نحرص على تقديم رسالة بصرية في الشعار أو الاسم التجاري تعبر عن المضمون سواء الاجتماعي أو السياسي أو الإقليمي الذى يعطى الانطباع المطلوب لدى العملاء ولذلك:

  • احرص على بناء اسم تجارى قوى لمؤسستك وأن يكون ذات تأثير وقوة حقيقية.
  • اجعل منتجاتك كلها متميزة لكى تصنع اسماً تجارياً قوياً.
  • تذكر أن الجهد المبذول في صنع اسم تجارى يستحق لأنه سوف يحقق إنجازاً كبيراً بان يعرف منتجك لمجرد وجود الاسم التجاري عليه بما فيه من رسالة بصرية تصبح مألوفة لدى العملاء.

رؤوف بن عادل

أخصائي ومُرشد نفسي، حاصل على ليسانس الآداب قسم علم النفس جامعة القاهرة. رزقني الله بالأب المعلم والخبرة الإدارية والتدريبية التي تفوق الـ15 عامًا، وهداني لأنشر علمي هنا صدقة عن والدي رحمه الله

شاركنا نشر الخير لوجه الله
من روائع الأقوال
عملُ الإنسانِ يَدُلُّ على أصْلِه
أقسام الموسوعة