كيف تعمل في أفضل فترات نشاطك؟

إن الناجحين والمنتجين من الناس يتمتّعون بقدر كبير من النشاط والطاقة لفترة طويلة من الوقت يومياً، كل يوم. ومن أجل الوصول لهذا المستوى الثابت والمتجدّد من الطاقة، يجب عليك أن تمارس الرياضة السليمة، التغذية السليمة، والراحة السليمة.

يجب عليك أن تأكل الأطعمة الصحيحة الغنية بالبروتين، وتتفادى الأطعمة غير الصحية المليئة بالدهون والنشويات وكذلك السكريات والباستا والبطاطس والحلويات والمشروبات الغازية بكل أنواعها. يجب عليك كذلك ممارسة أي نوع من الرياضة، من 3-5 مرات أسبوعياً (والممشى رياضة ممتازة وخصوصاً لمدة 30 – 60 دقيقة في المرة). اعتنى أيضاً براحة جسدك واسترخائه، وتأكد من النوم الكافي لمدة 8 ساعات في المتوسّط يومياً، وأخذك لأجازه يوم في الأسبوع على الأقل، ولأسبوعين كل عام.

بعد ذلك يجب عليك معرفة الوقت الذى يكون فيه مستوى نشاطك في قمته، واستهدف أن تنجز أهم أعمالك في هذا الوقت. وأيضاً قم بتأدية أقل أعمالك أهمية وأولوية في فترات هدوئك وميلك للمستوى الأقل من النشاط.


رؤوف بن عادل

أخصائي ومُرشد نفسي، حاصل على ليسانس الآداب قسم علم النفس جامعة القاهرة. رزقني الله بالأب المعلم والخبرة الإدارية والتدريبية التي تفوق الـ15 عامًا، وهداني لأنشر علمي هنا صدقة عن والدي رحمه الله

شاركنا نشر الخير لوجه الله
من روائع الأقوال
المسلمُ سيِّدُ زوجتِهِ، وأُمُّهُ سيِّدتُهُ وسيِّدةُ زوجتِهِ
أقسام الموسوعة